Titre : | أثر التخطيط الاستراتيجي للتسويق على أداء شركات التأمين الجزائرية : دراسة حالة المديريات الجهوية لشركات التأمين في ولاية سطيف |
Auteurs : | مخناش, ابتسام, Auteur ; عماري، عمار, Directeur de thèse |
Type de document : | document électronique |
Editeur : | سطيف : جامعة فرحات عباس كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسير, 2024 |
ISBN/ISSN/EAN : | أ-ك/982 |
Format : | مج1.(274 و.) / مصور ملون |
Note générale : | بيبليوغرافيا؛ ملاحق |
Langues: | Arabe |
Catégories : | |
Mots-clés: | التخطيط الاستراتيجي للتسويق؛ شركات التأمين الجزائرية |
Résumé : |
هدفت هذه الدراسة إلى إبراز أثر التخطيط الاستراتيجي للتسويق على الأداء في المديريات الجهوية لشركات التأمين الجزائرية في ولاية سطيف، وتمثلت متغيرات الدراسة في التخطيط الاستراتيجي للتسويق كمتغير مستقل بمحاوره المتمثلة في: الرسالة التسويقية، البيئة التسويقية، الأهداف التسويقية، صياغة الإستراتيجية التسويقية، تنفيذ الإستراتيجية التسويقية والرقابة التسويقية، وفي الأداء بمحاوره: الربحية الحصة السوقية، ورضا الزبون كمتغير تابع. ولتحقيق أهداف الدراسة واختبار فرضياتها تم الاعتماد على الاستبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات، حيث تم توزيعه على إطارات ست مديريات جهوية لشركات التأمين الجزائرية في ولاية سطيف، وتم تحليل البيانات المجمعة من خلاله باستخدام الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS، وذلك بالاستعانة بمجموعة من الأدوات الإحصائية. وتوصلت الدراسة إلى أن هناك أثر للتخطيط الاستراتيجي للتسويق على الأداء في المديريات الجهوية لشركات التأمين الجزائرية محل الدراسة.كما توصلت الدراسة إلى مجموعة من الاقتراحات التي تركز على ضرورة السهر على تبني وتطبيق أسلوب التخطيط الاستراتيجي للتسويق لتعزيز أداء هذه الشركات. |
Côte titre : | أ-ك/982 |
En ligne : | http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/bitstream/123456789/4288/1/%d8%a3%d8%b7%d8%b1%d9%88%d8%ad%d8%a9%20%d8%af%d9%83%d8%aa%d9%88%d8%b1%d8%a7%d9%87%20%d9%85%d8%ae%d9%86%d8%a7%d8%b4.pdf |
Exemplaires (1)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ-ك/982 | أطروحة | جامعة سطيف1 المكتبة المركزية | Disponible |
Accueil