Titre : | أثر جودة الخدمات الالكترونية على رضا المستفيدين في مؤسسات التعليم العالي : دراسة حالة بعض كليات جامعة سطيف 01وجامعة سطيف 02 |
Auteurs : | لیلى قشي, Auteur ; فارس ھباش, Directeur de thèse |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | سطيف : جامعة فرحات عباس كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسير, 2024 |
ISBN/ISSN/EAN : | أ-ك/0993 |
Format : | 1 مج. (221 و.) |
Langues: | Arabe |
Catégories : | |
Résumé : |
هدفت الدراسة لمعرفة أثر جودة الخدمات الإلكترونية والرضا عنها في مؤسسات التعليم العالي من وجهة نظر الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، واستكشاف العلاقة بين مجموعة أبعاد جودة الخدمات الإلكترونية ورضا الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في بعض كليات جامعة سطيف 01وسطيف 02بالخصوص، ومحاولة الوقوف على الواقع الحالي للخدمات الإلكترونية في الجامعات الجزائرية، إضافة إلى متطلبات تطويرها من أجل ضمان استمراريتها في ظل الانفتاح الاقتصادي. اعتمدت الدراسة على عدة أدوات، شملت المقابلات الشخصية مع الأساتذة والطلبة ومسيري المواقع بالكليات محل الدراسة، بهدف استقصاء آرائهم واتجاهاتهم بخصوص موضوع البحث، وبدرجة أساسية تم الاعتماد على استبيان الذي وزع على عينة تتكون من 3052طالب وأستاذ؛ وتم تحليل بيانات الدراسة باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية؛ ومن ثم توصلت هذه الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أهمها: يوجد أثر لجودة الخدمات الإلكترونية بكل أبعادها )الأمن والخصوصية، سرعة الاستجابة، تصميم المواقع الإلكترونية، سهولة الاستخدام، الموثوقية، توفير وشمولية المعلومات ( في تحقيق رضا مستفيديها في الكليات محل الدراسة، كما ان هناك علاقة ارتباط ايجابية وقوية والتي قدرت ب ،%84بين الأبعاد المعتمدة لجودة الخدمات الإلكترونية ورضا المستفيدين. |
En ligne : | http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/retrieve/8528/%d8%b9993.pdf |
Exemplaires (1)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ-ك/0993 | أطروحة | Bibliothèque centrale | Disponible |
![](./images/home.jpg)