Titre : | أثر التسويق الداخلي على جودة الخدمة الفندقية من وجهة نظر الموظفين : دراسة مجموعة من الفنادق المصنفة في ولاية سطيف |
Auteurs : | عادل كراغل, Auteur ; فريد كورتل, Directeur de thèse |
Type de document : | document électronique |
Editeur : | سطيف : جامعة فرحات عباس كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسير, 2024 |
ISBN/ISSN/EAN : | أ-ك/1010 |
Format : | 1vol.(383 f.) |
Note générale : | بيبليوغرافيا |
Langues: | Arabe |
Catégories : | |
Mots-clés: | تسويق داخلي؛ جودة الخدمة الفندقية |
Résumé : |
هدفت هذه الدراسة إلى تبيان أثر التسويق الداخلي على جودة الخدمة الفندقية من وجهة نظر الموظفين في الفنادق المصنفة بولاية سطيف، وهذا باستعمال الأبعاد التالية (الاختيار، التدريب، التمكين، التحفيز، الاتصال الداخلي)، ولغرض ذلك اعتمد الباحث على المنهج الوصفي المناسب لمتطلبات الدراسة، إضافة إلى تصميم استبيان كأداة لجمع البيانات، حيث تم توزيع 160 استبانه على 6 فنادق مصنفة، استرجع منها 118 صالحة للدراسة، كما تم استخدام برنامج SPSS لاختبار فرضيات الدراسة. تم التوصل من خلال هذه الدراسة إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية لأبعاد ( الاختيار، التدريب، التمكين، التحفيز، الاتصال الداخلي) على جودة الخدمة الفندقية من وجهة نظر الموظفين في الفنادق بولاية سطيف، إضافة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في آراء المستجوبين تعزى للمتغيرات الفردية (متغير الجنس. السن، الدخل، المستوى التعليمي) لدى موظفي الفنادق المصنفة محل الدراسة في ولاية سطيف. |
Côte titre : | أ-ك/1010 |
En ligne : | http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/bitstream/123456789/4928/1/%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b7%d8%b1%d9%88%d8%ad%d8%a9%202024%20%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b3%d8%ae%d8%a9%20%d8%a7%d9%84%d9%86%d9%87%d8%a7%d8%a6%d9%8a%d8%a9.pdf |
Exemplaires (1)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ-ك/1010 | أطروحة | جامعة سطيف1 المكتبة المركزية | Disponible |
![](./images/home.jpg)