Titre : | الإدارة المدرسية في مطلع القرن الحادي والعشرين |
Auteurs : | أحمد إبراهيم أحمد |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | القاهرة : دار الفكر العربي للنشر, 2003 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-977-10-1726-4 |
Format : | (360 ص.) / غ.مص.م. / 24 سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 371.2 (الإدارة التربوية والمدرسية) |
Catégories : | |
Mots-clés: | إدارة مدرسية إدارة تربوية قيادة تربوية إدارة الوقت تنظيم إداري |
Résumé : |
محاولة جادة لتناول الإدارة المدرسية فى مطلع القرن الحادي والعشرين، وكيفية تطبيق هذه المفاهيم فى الواقع بواسطة القيادات المدرسية في الواقع الميداني. ويواجه تطوير التعليم وتحديثه فى وقتنا الحاضر الكثير من التحديات والمتطلبات، ومن أهما وجود إدارة علمية حديثة، متمثلة فى مديرها، الذى ينظر إليه على إنه ممثل للسلطة، وسلوكه القيادي يمثل عنصراً حيويا فى إدارة وتنظيم مدرسته، ومن ثم تتوقف عليها فاعليتها وكفاءتها. والتحديات التى تواجه القيادات التعليمية والمدرسة هي استيعاب مفاهيم العصر وأنماطه الجديدة فى عالم يشهد ثورة تكنولوجية هائلة فى المعلومات، والأساليب المتطورة بما يمكنها من أداء مهامها بكفاءة وفاعلية. |
Note de contenu : |
الفهرس: - المفاهيم الإدارية الحديثة في الإدارة المدرسية - القيادة - صناعة القرار التربوي فى الإدارة المدرسية - أسلوب الإحتمالات فى الإدارة المدرسية - إدارة الوقت في الإدارة المدرسية - رفع كفاءة الإدارة المدرسية - الجودة الشاملة في الإدارة التعليمية والمدرسية - الإتجاهات الحديثة فى الإدارة المدرسية |
Côte titre : |
أ8/ 54693-54696 |
Exemplaires (4)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ8/ 54693 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 54694 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 54695 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 54696 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil