Titre : | سيكولوجية الإدارة التعليمية والمدرسة وآفاق التطوير العام |
Auteurs : | محمد جاسم محمد |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | عمان [الأردن] : دار الثقافة, 2004 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-16-288-7 |
Format : | (335 ص.) / غ.مص.م. / 24سم |
Langues originales: | |
Index. décimale : | 150 (علم النفس) |
Catégories : | |
Mots-clés: | إدارة تربوية علم النفس الإداري |
Résumé : | يؤسس كتاب (سيكولوجية الإدارة التعليمية) لتطوير الإدارة التعليمية والإدارة المدرسية وفق احدث النظريات التي تعود بالنفع والفائدة علمياً وسلوكياً على الطلاب و المعلمين حيث أفرد الكتاب مساحة للحديث عن سيكولوجية الإدارة المدرسية مركزاً على تعريف الإدارة المدرسية ومفهومها ومبادئ السلوك الإداري ثم العمل الإداري ليوضح بعدها في الفصل الثاني معني الإدارة ومحور النظم التعليمية وأهمية التوجيه التعليمي وميادين الإدارة التربوية والخصائص والمميزات العامة للإدارة التعليمية. وفيما يتصل بالإدارة التعليمية ، فقد تحدث الكتاب عن صفات ووظيفة مدير المدرسة وخطوات اتخاذ القرار والتخطيط والتنظيم والجدول المدرسي ودور مدير المدرسة والمدرسين في تحقيق سلامة النظام ثم علاقة الإدارة التعليمية بالإدارة المدرسية ثم يذكر علاقة المدرسة بالخدمة الاجتماعية واتصالها بالمجتمع المحلي،كما تناول الكتاب وظيفة المعلم واتجاهاته ودوره والصفات التي يجب أن يتصف بها ثم يصنف الطرق لتحسين الكفاية الإنتاجية للمعلم ثم يتناول الكتاب السلوك القيادي الفعّال وأنماط الإدارة المدرسية ونظريات القيادة وأنواعها مع بيان الصفات التي ينبغي أن يتمتع بها مدير المدرسة. |
Côte titre : | أ8/ 60843-60847 |
Exemplaires (5)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ8/ 60843 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 60844 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 60845 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 60846 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 60847 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
Accueil