Titre : | الإدارة الصفية : خلق مجتمع من المتعلمين |
Auteurs : | باربارا لاريفي ; محمد أيوب ; محمد جهاد جمل ; محمد أيوب, Traducteur ; محمد جهاد جمل |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | العين : دار الكتاب الجامعي, 2005 |
Format : | (239 ص.) / غ.مص.م. / 24 سم |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | |
Index. décimale : | 371.2 (الإدارة التربوية والمدرسية) |
Catégories : | |
Mots-clés: | إدارة تربوية إدارة تعليمية إدارة صفية تنمية بشرية |
Note de contenu : |
الفهرس: - الفصل الأول: كيف تصبح ممارسا متأملا للمهنة - تطوير ممارسة التأمل الذاتي - اختبار المعتقدات الجوهرية والافتراضات والتوقعات - تحدي التوقعات المعيقة - الوقاية من تسرب المعلمين: رعاية تنشيط المدرس - تسرب المدرسين ودورات التنشيط - الفصل الثاني: إدارة الصف الدراسي: منظور متعدد الأبعاد - عملية الموازنة: الأوجه المتعددة لإدارة الصف الدراسي - ترتيب المرحلة: التخطيط الوقائي - قرار التدخل - البدائل في إدارة الصف الدراسي متعدد الثقافات - دمج نظريات التنمية البشرية في ممارسات الصف الدراسي - على من ننحو باللائمة ومن هو الذي يستطيع أن يصحح - الفصل الثالث: تكوين مجتمعات متعلمة ديمقراطية - الدعم لبناء مجتمع متعلم في المدارس - كيف ينمي المدرسون إحساسا بالمجتمع - تطوير طقوس وعادات لبناء المجتمع - المبادئ الأساسية لمجتمع راع وديمقراطي - الإحترام الأصالة التأمل والتكامل العاطفي - الفصل الرابع: الإبقاء على قنوات التواصل مفتوحة - أنماط الحديث - المخاطر الكامنة للثناء كآداة للإدارة - بدائل الثناء: تشجيع الرضا الذاتي والتأمل الذاتي والتقييم الذاتي - التواصل المغري مقابل التواصل المثبط - التواصل المثبط: لغة عدم الإحترام - التواصل المغري: لغة الإحترام - تعلم الإستماع - مهارات التواصل من أجل التواصل المغري وحل المشكلات |
Côte titre : |
*أ8/ 68553-68556 *ح8/ 56231-56233 |
Exemplaires (7)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ8/ 68553 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 68554 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 68555 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 68556 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 56231 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 56232 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 56233 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil