Titre : | آباء يجيدون التعامل مع الأمور المدرسية : 365نصيحة من الخبراء لمساعدتك على مساندة طفلك |
Auteurs : | روز ماري كلارك ; دونا هوكينز ; بيث فاكون |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | الرياض : مكتبة جرير, 2005 |
ISBN/ISSN/EAN : | 2-82-203-67-2 |
Format : | (229 ص.) / غ.مص.م. / 19سم |
Note générale : | "The School sawy parent :365 insider tips to help you help your child":ترجمة لـ |
Langues originales: | |
Index. décimale : | 370.15 (علم النفس التربوي) |
Catégories : | |
Mots-clés: | طفل: توجيه تربوي طفل: توجيه أسري علم النفس التربوي |
Résumé : |
العملية التربوية بكل أبعادها معادلة متفاعلة العناصر تتقاسم أدوارها أطراف عدة أهمها الأسرة والبيت والمجتمع، بحيث تتعاون جميعها في تأدية هذه الرسالة على خير وجه للوصول إلى النتائج المرجوة، ولا يتحقق ذلك إلا من خلال توثيق الصلات بين البيت والمدرسة.
والتعليم قضية مجتمعية لا بد أن يشارك فيها جميع الأطراف من الأسرة والمدرسة وجميع أفراد المجتمع ومؤسساته المختلفة. وتضمنت برامج التطوير التربوي أبعادا جديدة كان من أهمها إعطاء دور أكبر لأولياء الأمور للمساهمة في دعم العملية التعليمية من خلال المساندة والمتابعة المستمرة للتحصيل العلمي لأبنائهم، وكذلك دعم دور المدرسة في المجتمع المحلي، فالمدرسة لا تستطيع تطوير عملها وتحقيق أهدافها والمضي قدما في هذا الطريق بدون عمل مخطط وجهد منظم ومشترك مع أولياء الأمور ومؤسسات المجتمع المحلي. |
Côte titre : | أ8/ 75477-75480 |
Exemplaires (4)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ8/ 75477 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 75478 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 75479 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 75480 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
Accueil