Titre : | صناعة المناهج وتطويرها في ضوء النماذج |
Auteurs : | عبد اللطيف بن حسين فرج |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | عمان [الأردن] : دار الثقافة, 2007 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-16-267-2 |
Format : | (300 ص.) / غ.مص.م. / 24سم |
Langues originales: | |
Index. décimale : | 370 (التعليم) |
Catégories : | |
Mots-clés: | تعليم مناهج تربوية تطوير المناهج تربية حديثة |
Résumé : | لا يزال هناك تصور شائع مفاده أن المنهج الدراسي مرادف لمصطلح الكتاب المدرسي المقرر. وقد أثرت هذه النظرة المحدودة في الكيفية التي تتم بها عملية تطوير المنهج. فأصبحت عملية التطوير عملية هشة مجتزئة عدا كونها تتم من خلال آليتين تقليديتين هما: آلية حذف أجزاء من محتوى المنهج، وآلية إضافة أجزاء إلى محتوى المنهج. كما أن هناك العديد من الآليات التقليدية لتطوير المناهج، كإعادة صياغة الأهداف، وتدريب المعلمين، واقتراح وسائل تعليمية معينة، والمناداة بإضافة مادة، أو تقليد دول أخرى. والخلاصة أن تطوير المناهج لا يزال يجري دون سند علمي واضح لمعنى التطوير وفلسفته وإجراءاته. |
Côte titre : |
*أ8/ 80913-80915 *أ8/ 81361-81365 |
Exemplaires (8)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ8/ 80913 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 80914 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 80915 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 81361 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 81362 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 81363 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 81364 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 81365 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
