Titre : | أسس المناهج المعاصرة |
Auteurs : | عبد الحي أحمد السبحي ; فوزي صالح بنجر |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | جدة : خوارزم العلمية, 2009 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-603-8001-48-6 |
Format : | (300 ص.) / غ.مص.م. / 24 سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 375 (المناهج التعليمية والتربوية) |
Catégories : | |
Mots-clés: | نظام تربوي منهج تربوي تعليم حديث وسائل تعليمية |
Note de contenu : |
الفهرس - الفصل الأول: التربية والمناهج: علاقة التربية بالتعليم، والمفهوم التقليدي للمنهج، والمفهوم الشامل للمنهج. - الفصل الثاني: يستعرض مصادر المنهج وعناصره: مصادر المنهج، والبيئة، والمتعلم، والمعرفة، وعناصر المنهج. - الفصل الثالث: خطوات بناء المنهج: صياغة المقاصد العامة للتربية والتعليم، وترجمة المقاصد إلى غايات، ومعرفة حاجات المجتمع وطموحاته، وصياغة الأهداف العامة التربوية، وتحديد حاجات الطلاب وميولهم، والتعرف على مصادر البيئة الطبيعية. - الفصل الرابع: إختيار طرق التدريس والوسائل التعليمية وأدوات القياس: إختيار طرق التدريس في العصور القديمة، وطرق التدريس في العصور الحديثة، وفلسفة التعليم والتعلم في القرن العشرين، واختيار الوسائل التعليمية. - الفصل الخامس: التنظيمات المنهجية العالمية: تنظيمات المادة الدراسية، ومنهج الدراسة المستقلة، ومنهج المواد الدراسية المترابطة، ومنهج المجالات الواسعة. - الفصل السادس: متابعة المناهج وتطويرها من حيث: طرق وأساليب متابعة وتطوير المناهج. |
Côte titre : |
أ8/ 105700-105703 |
Exemplaires (4)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ8/ 105700 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 105701 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 105702 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 105703 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
Accueil