Titre : | مبادئ علم النفس التربوي |
Auteurs : | عماد عبد الرحيم الزغول |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2009 |
Format : | (343 ص.) / أشكال، مص.، غ.مص.م. / 24 سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 370.15 (علم النفس التربوي) |
Catégories : | |
Mots-clés: | علم النفس التربوي تقويم تربوي سلوك إنساني |
Note de contenu : |
الفهرس 1- الفصل الأول: الخلفية التاريخية لظهور علم النفس التربوي وتعريفه، ومجالاته، ومناهج البحث المستخدمة فيه، وعلاقته بفروع علم النفس الأخرى وبالعملية التربوية. 2- الفصل الثاني: الأهداف التدريسية بمستوياتها الثلاث التربوية والتعليمية والسلوكية، ومجالات الأهداف السلوكية، فوائدها وكيفية صياغتها. 3- الفصل الثالث: مفهوم النمو الإنساني ومبادءه والعوامل المؤثرة فيه بعض مظاهر النمو مثل المظاهر العقلية والاجتماعية واللغوية والأخلاقية. 4- الفصل الرابع: الذكاء: طبيعته ومحدداته وتوزيع درجاته ونظرياته المتعددة. 5- الفصل الخامس: مفهوم الدافعية تعريفها، وأنواعها ومصادرها ووظائفها وبعض النظريات التي حاولت تفسيرها كالنظرية السلوكية والمعرفية ونظرية الحاجات لماسلو. 6- الفصل السادس: طبيعة عملية التعلم ونظرياته والعوامل المؤثرة فيها. 7- الفصل السابع: إنتقال أثر التعليم، مفهومه وأنواعه والعوامل المؤثرة فيه وتطبيقاته التربوية. 8- الفصل الثامن: أنواع التفكير الإنساني، التفكير الابتكاري والناقد وحل المشكلة وكيفية تنمية هذه الأنواع من التفكير لدى الأفراد. 9- الفصل التاسع: مفهوم عمليتي القياس والتقويم في العلمية التدريسية، أنواع إختبارات التحصيل والمزايا المرتبطة بها. |
Côte titre : |
أ8/ 91333-91340 |
Exemplaires (8)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ8/ 91333 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 91334 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 91335 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 91336 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 91337 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 91338 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 91339 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 91340 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
Accueil