Titre : | علم الإجتماع العائلي |
Auteurs : | علياء شكري ; محمد الجوهري ; أحمد زايد ; فاطمة يوسف القليني |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2009 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-06-527-0 |
Format : | (406 ص.) / غ.مص.م. / 24 سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 301 (علم الإجتماع والأنثروبولوجيا) |
Catégories : | |
Mots-clés: | علم الإجتماع العائلي علاقات أسرية تنشئة إجتماعية أسرة عربية |
Note de contenu : |
الفهرس 1. المداخل النظرية لدراسة الأسرة - أولاً: التيارات النظرية الكلاسيكية - ثانيًا: المداخل النظرية المعاصرة 2. الاستقرار الزواجي. دعائمه ومظاهر اختلاله - أولاً: الأبعاد المؤثرة في الاستقرار الزواجي. - ثانياً: مظاهر عدم الاستقرار الزواجي. 3. القيم في مجال علاقات الأسرة الداخلية والأدوار - أولاً: أنماط العلاقات الداخلية وتوزيع الأدوار - ثانيًا: العوامل التي تؤثر في تشكيل العلاقات الداخلية وأدوار الزوجين - ثالثًا: القيم في مجال الأدوار 4. الاجتماعية وسلوك العنف عند الأطفال. دراسة ميدانية لمجموعة من التلاميذ في مرحلة التعليم الابتدائي - أولاً: أهداف الدراسة وفروضها - ثانيًا: المفاهيم الأساسية للدراسة - ثالثًا: المدخل النظري للدراسة - رابعًا: الإجراءات المنهجية للدراسة - خامسًا: نتائج الدراسة 5. بعض أشكال الأسرة الممتدة في الحضر. محدداتها ومصاحباتها الاجتماعية. دراسة ميدانية على بعض الأسر المصرية - أولاً: مشكلة البحث - ثانيًا: الإجراءات المنهجية - ثالثًا: نتائج البحث 6. بعض ملامح التغير في شكل الأسرة الممتدة في الريف المصري. دراسة ميدانية بإحدى القرى 7. تبادل الهدايا والتضامن الاجتماعي - نتائج الدراسة الميدانية - أولاً: مناسبات تقديم الهدايا - ثانيًا: نطاق تبادل الهدايا - ثالثًا: الدية وإلزامية ردها - أهم النتائج والاستخلاصات 8. دور وسائل الإعلام في تدعيم القيم لدى الطفل - أولاً: دور وسائل الإعلام في عملية التنشئة الاجتماعية - ثانيًا: ملامح أنساق القيم - ثالثًا: إجراءات الدراسة التطبيقية - رابعًا: وسائل الإعلام ونسق القيم 9. أبعاد الإعلان التليفزيوني وآثاره الإيجابية والسلبية على الأطفال. تحليل مضمون لبعض الإعلانات التليفزيونية - ثانيًا: الطفل والتلفزيون - ثالثًا: عوامل فاعلية الإعلان التلفزيوني - رابعًا: الإعلان كمادة إعلامية وثقافية - خامسًا: البناء المنهجي للدراسة - سادسًا: بناء الإعلان التلفزيوني - سابعًا: مضمون الإعلان التلفزيوني - ثامنًا: بعض نتائج تحليل المضمون والعينة الاستطلاعية 10. المصطلحات الأساسية في علم الاجتماع العائلي |
Côte titre : |
أ8/ 91417-91424 |
Exemplaires (8)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ8/ 91417 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 91418 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 91419 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
أ8/ 91420 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 91421 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 91422 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 91423 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
أ8/ 91424 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
