| Titre : | التصويرالصحفي |
| Auteurs : | خليل محمد الراتب |
| Type de document : | texte imprimé |
| Editeur : | عمان [الأردن] : دار أسامة, 2012 |
| ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-22-405-9 |
| Format : | (288 ص.) / مص.، غ.مص.م. / 24سم |
| Langues originales: | |
| Index. décimale : | 770 (التصوير الفتوغرافي الضوئي والصور الفتوغرافية) |
| Catégories : | |
| Mots-clés: | تصوير صحفي تصوير فتوغرافي صورة صحفية عولمة ثقافية |
| Résumé : | يعتبر التصوير الصحفي في عصرنا الراهن واحدا بل ً من أهم مكملات العمل الصحفي المقروء والمطبوع ، بامتياز، عصر يعتمد على بصرياً يمكن القول إن عصرنا الحديث أصبح عصرا الصور والرسوم ، فالصورة ً أحداثاً كثيرة ، قد يجلس الصحفي عدة ساعات لتحريرها ووصفها ، وهي مثل تختزل أحيانا الحروف والكلمات ً أيضا ) المصور ( والمتلقي الذي ً المصاغة في خبر أو مادة صحفية ، الصورة وسيلة اتصال بين المرسل تجذب انتباهه الصورة قبل أي شيء أخر ، آلت عملية جذب الانتباه عملية بصرية في ألأساس وتتحقق من خلال الصور والإخراج الجيد للصحيفة ، وبعدها تأتي عملية إثارة الاهتمام التي يمكن القول أنها عملية ذهنية تتحقق من خلال المضمون والتحرير الجيد ، وفي أحيان كثيرة إذا لم تحدث عملية جذب الانتباه فقد تحدث إلى الإثارة والتشويق في الصورة الصحفية ، فهي أول ما تلفت عملية إثارة الاهتمام ، فالقاري يتطلع دائماً انتباهه قبل الموضوع المكتوب , وباختصار يمكن القول إننا نعيش في عصر تعد الصورة واحدة من سماته له وظيفته الكبيرة ، وليس مجرد شكل جمالي للتزيين الهامة ، وعنصرا ! وال يمكن أن نتخيل صحيفة تصدر ً بارزاً أآلنا وقد خلت من الصور والرسوم ! فالتصوير الصحفي في هذا العصر أحتل موقعا على خارطة ً العمل العالمي وعكس مدى حجم التأثير الذي يتركه في صناعة ألعالم الحديث ، فالصحافة الحية تعتمد على الصورة والخبر باعتبارهما عنصرين متفاعلين أحدهما يكمل ألآخر . |
| Côte titre : | أ8/ 107594-107597 |
Exemplaires (4)
| Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
|---|---|---|---|
| أ8/ 107594 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
| أ8/ 107595 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
| أ8/ 107596 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
| أ8/ 107597 | كتاب | Univ. Sétif 2 | Transféré Exclu du prêt |
Accueil

