Titre : | الجودة الشاملة وتحقيق الرقابة في البنوك التجارية |
Auteurs : | محمد سمير أحمد |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2009 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-06-482-2 |
Format : | (208 ص.) / جداول، أشكال، غ.مص.م. / 24 سم |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | |
Index. décimale : | 658 (التنظيم الإداري لمشروعات الأعمال) |
Catégories : | |
Mots-clés: | بنك تجاري جودة شاملة رقابة داخلية |
Note de contenu : |
الفهرس 1. الرقابة الداخلية في البنوك التجارية تطور مفهوم وأهداف نظام الرقابة الداخلية المفاهيم الأساسية للرقابة الداخلية أولاً: عوامل تطوير الرقابة الداخلية ثانياً: مراحل تطور الرقابة الداخلية أهداف الرقابة الداخلية والأطراف المستفيدة منها أولاً: أهداف الرقابة الداخلية ثانياً: الأطراف المستفيدة من الرقابة الداخلية 2. مقومات وفاعلية الرقابة الداخلية مقومات ومكونات الرقابة الداخلية أولاً: المقومات الأساسية للرقابة الداخلية ثانياً: مكونات الرقابة الداخلية فاعلية الرقابة الداخلية أولاً: مسئولية تحقيق فاعلية الرقابة الداخلية ثانياً: القيود على فاعلية الرقابة الداخلية 3. العلاقة بين الجودة الشاملة والرقابة الداخلية نظام الجودة الشاملة وأهمية في المنشآت الخدمية مفهوم وأهداف نظام الجودة الشاملة أولاً: تطور مفهوم الجودة الشاملة ثانياً: مفهوم الجودة الشاملة ثالثاً: أهداف نظام الجودة الشاملة خصائص نظام الجودة الشاملة في المنشآت الخدمية أولاً: تعريف جودة الخدمة ثانياً: أبعاد جودة الخدمة ثالثاً: المعوقات والمتطلبات اللازمة لتطبيق نظام الجودة الشاملة في المنشآت الخدمية 4. مسئولية الرقابة الداخلية في تحقيق نظام الجودة الشاملة مقومات تحقيق الرقابة الداخلية لنظام الجودة الشاملة أولاً: ارتباط نظام الجودة بالرقابة ثانياً: متطلبات تطوير الرقابة الداخلية لتحقيق نظام الجودة الشاملة أساليب الرقابة الحديثة في ظل نظام الجودة الشاملة أولاً: أسلوب التقييم المقارن ثانياً: أسلوب القياس المتوازن ثالثاً: أسلوب تأكيد الجودة رابعاً: أسلوب التقييم الذاتي 5. تقييم الرقابة الداخلية والقدرة التنافسية في البنوك التجارية أهمية البنوك التجارية في البيئة الاقتصادية تطور وأهمية الجهاز المصرفي أولاً: النظام المصرفي ثانياً: تطور القطاع المصرفي ثالثاً: أهداف البنك التجاري ودور الرقابة الداخلية في تحقيقها تقييم الرقابة الداخلية للجودة الشاملة للخدمات المصرفية أولاً: الإرشادات والإصدارات الخاصة بالرقابة الداخلية في البنوك التجارية ثانياً: الضوابط الرقابية لتقييم الجودة الشاملة للخدمات المصرفية 6. القدرة التنافسية في البنوك التجارية تعريف القدرة التنافسية أسباب التنافسية التحليل الهيكلي للصناعة الاستراتيجيات التنافسية العامة متطلبات تطبيق الاستراتيجية التنافسية العامة سلسلة القيمة نموذج مجموعة بوسطن 7. دراسة تحليلية لتطبيق المشتقات المبحث الأول: دوافع القطاع المصرفي تقييم أهمية استخدام عقود المشتقات المالية في تغطية المخاطر مبررات استخدام المشتقات المالية في تغطية المخاطر أسباب التطور في أسواق المشتقات أسباب التطور في استخدام المشتقات بالقطاع المصرفي مبررات استخدام عقود المشتقات في تغطية المخاطر التعقيب على مبررات عدم استخدام المشتقات كأدوات لتغطية المخاطر المبحث الثاني: المقومات الرئيسية لتطبيق المشتقات وواقع القطاع المصرفي العنصر البشري ونجاح تطبيق عقود المشتقات متطلبات الرقابة الداخلية ونجاح تطبيق عقود المشتقات متطلبات الافصاح ونجاح تطبيق المشتقات قياس فعالية تطبيق عقود المشتقات المشتقات المالية ومعايير لجنة بازل بشأن كفاية رأس المال ملخص موجز لواقع القطاع المصرفي ومتطلبات الرقابة الخارجية ملائمة المشتقات المالية لبيئة الأعمال |
Côte titre : |
ح8/ 70771-70775 |
Exemplaires (5)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
ح8/ 70771 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 70772 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 70773 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 70774 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 70775 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
