Titre :
|
أثر الدراسات التسويقية في تنشيط المبيعات
|
Auteurs :
|
شعبان بعيطيش
|
Type de document :
|
texte imprimé
|
Editeur :
|
الإسكندرية : مؤسسة الثقافة الجامعية, 2013
|
ISBN/ISSN/EAN :
|
ح8/ 75826-75829
|
Format :
|
(238 ص.) / أشكال، جداول، غ.مص.م. / 24سم
|
Langues originales:
|
|
Index. décimale :
|
658.834 (بحوث السوق في إدارة التوزيع، التسويق)
|
Catégories :
|
كتب باللغة العربية > علم الإقتصاد- محاسبة- تجارة- مالية
|
Mots-clés:
|
تسويق: دراسة تسويقية
إدارة المبيعات
|
Résumé :
|
سنوات عديدة كان الإعلان عنصرًا رئيسيا في المزيج الترويجي للمؤسسات كأسلوب نستطيع من خلاله خلق أو تعزيز الوعي بالعلامة التجارية وبناء الولاء لها على المدى الطويل. لكن بحلول منتصف إلى أواخر الثمانينات حدث تغير جوهري في طريقة الترويج خاصة لشركات السلع الاستهلاكية، حيث أيقنت الكثير من المؤسسات بأن حجم الإنفاق على الإعلان لا يكفي لتحقيق أهدافها الطموحة والمتمثلة في إيصال السلعة أو الخدمة إلى الجمهور، وبدأ اهتمام المؤسسات يتجه نحو الوسائل المختلفة التي يمكن بواسطتها زيادة ترويج المبيعات على كافة المستويات: المستهلكين، التجار وحتى القوى العاملة لديها. وارتفعت نسبة الميزانية المخصصة لتنشيط المبيعات بشكل حاد، واستمرت هذه الزيادة على حساب الإعلان طوال العقد من التسعينات والى الألفية الجديدة حيث أشارت بعض التقديرات إلى أن بعض المسوّقين أصبحوا ينفقون ما بين 60 إلى 75 في المائة من ميزانيتها الترويجية على تنشيط المبيعات، على أن يخصص الباقي للإعلانات. (1) وهذا يتوقف طبعا على نوع الصناعة..
|
Côte titre :
|
ح8/ 75826-75829
|
En ligne :
|
https://docs.google.com/file/d/0B07XnyWb6oMYWXA2WUhRTjRmS1U/edit?pli=1
|
Exemplaires (4)
|
ح8/ 75826 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 75827 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 75828 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 75829 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil