Titre : | استراتيجيات التسويق : إطار نظري وتطبيقي |
Auteurs : | إلهام فخري طملية |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | عمان [الأردن] : دار إثراء, 2013 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-78-159-0 |
Format : | (321 ص.) / أشكال، جداول، غ.مص.م. / 24 سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 658.834 (بحوث السوق في إدارة التوزيع، التسويق) |
Catégories : | |
Mots-clés: | تسويق استراتيجي: إدارة إدارة المبيعات إدارة التسويق |
Résumé : |
يعتبر الفكر الإستراتيجي أحد الركائز المهمة لنجاح وتفوق أية منظمة أعمال، تحدد من خلاله قدرة إدارة المنظمة بشكل علمي وكفؤ وذلك من خلال وضع الإستراتيجيات لمهام وأنشطة المنظمة وتنفيذها بشكل فعال وصولاً إلى أهداف المنظمة. إن التطورات الهائلة في مجال التكنولوجيا والاتصالات والتقنيات المستخدمة، إضافة إلى التغيرات المتسارعة في بيئة الأعمال تجعل من المنهج الإستراتيجي أداة مهمة وصائبة في التخطيط والتنظيم والتنفيذ والرقابة على مجمل عمليات وأنشطة المنظمة وأمراً لابد منه من أجل فهم الواقع الراهن ومحاكاة المستقبل. إن التسويق الإستراتيجي يعتبر الموجه العام لإدارة التسويق حيث يتم من خلاله التحليل البيئي لعوامل البيئة الداخلية (نقاط القوة والضعف) والبيئة الخارجية (الفرص، والتهديدات، والتحديات) من أجل صياغة إستراتيجيات تسويقية تعتبر أداة لتنفيذ هذا التوجه. إن السبب الذي يكمن وراء الاهتمام بالتسويق الإستراتيجي يعود لكون هذا المفهوم يوضح لإدارة التسويق ما تقوم به حالياً وما تريد أن تصل إليه مستقبلاً، ويتم ذلك من خلال التخطيط الإستراتيجي للتسويق الذي تتحدد على ضوئه الإستراتيجيات التسويقية المراد تحقيقها ضمن رؤية رسالة وأهداف المنظمة الإستراتيجية. في الواقع هناك لبس في فهم التسويق الإستراتيجي وإستراتيجيات التسويق حيث تمثل الثانية ترجمة فعلية وعملية للمفهوم الأول وهذا ما سعى هذا الكتاب لتوضيحه ضمن محتواة المتعدد الفصول. |
Côte titre : |
ح8/ 76057-76060 |
Exemplaires (4)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
ح8/ 76057 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 76058 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 76059 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 76060 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil