Titre :
|
الإبداع في إدارة الأعمال : ما الذي يعرفه ويفعله ويقوله أفضل المبدعين
|
Auteurs :
|
ريتشارد فرانش
|
Type de document :
|
texte imprimé
|
Editeur :
|
بيروت [لبنان] : مكتبة لبنان ناشرون, 2014
|
ISBN/ISSN/EAN :
|
977-61442-22249--
|
Format :
|
(214 ص.) / غ.مص.م. / 24سم
|
Langues originales:
|
|
Index. décimale :
|
658.4 (الإدارة التنفيذية لمشروعات الأعمال)
|
Catégories :
|
كتب باللغة العربية > الإدارة- علوم التسيير
|
Mots-clés:
|
إدارة الأعمال
إبداع إداري
|
Résumé :
|
يمثل الابتكار والإبداع أحد الضرورات الأساسية في إدارة الأعمال والمؤسسات , إذ أن الزمان في تصاعد والحاجات والطموحات هي الأخرى في نمو واتساع، فلا يعد كافياً أو حتى مرضياً أداء الأعمال في المؤسسات – على اختلاف أنماطها وأنواعها – بالطرق الروتينية التقليدية لأن الاستمرار بها يؤدي إما إلى الوقوف وهو بالتالي تراجع عن الركب المتسارع في المضي إلى الأمام أو الفشل لذلك فإن المؤسسات الناجحة ومن أجل ضمان بقائها واستمرارها قوية مؤثرة يجب أن لا تقف عند حدّ الكفاءة بمعنى أن تقتنع بالقيام بأعمالها بطريقة صحيحة أو تؤدي وظيفتها الملقاة على عاتقها بأمانة وإخلاص, على الرغم من أهمية هذا الشعور وسموّه. وإنما يجب أن يكون طموحها أبعد من ذلك. فترمي ببصرها إلى الأبعد وبآمالها إلى الأسمى حتى تكون متألقة أفكاراً وأداءً وأهدافاً وبتعبير آخر حتى تكون مؤسسة خلاّقة مبدعة. ويصبح الابتكار والإبداع والتجديد هي السمات المميزة لأدائها وخدماتها قد يمكننا تعريف الإبداع ” بأنه أفكار تتصف بأنها جديدة ومفيدة ومتصلة بحل أمثل لمشكلات معينة أو تطوير أساليب أو أهداف أو تعميق رؤية أو تجميع أو إعادة تركيب الأنماط المعروفة في السلوكيات الإدارية في أشكال متميزة ومتطورة تقفز بأصحابها إلى الأمام ” ، إلا أن التعريف وحده لا يحقق الإبداع ما لم يتجسّد في العمل، لذا قد يمكن أن يقال أن الإبداع الحقيقي هو في العمل المبدع لا في التفكير وإن كان العمل المبدع يسبقه تفكير مبدع
|
Côte titre :
|
ح8/ 76153-76156
|
Exemplaires (4)
|
ح8/ 76153 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 76154 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 76155 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 76156 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil