Titre :
|
الإتصالات التسويقية
|
Auteurs :
|
ذياب جرار ;
عطية مصلح ;
عبد الله سمارة
|
Type de document :
|
texte imprimé
|
Editeur :
|
القاهرة [مصر] : الشركة العربية المتحدة للتسويق والتوريدات, 2013
|
ISBN/ISSN/EAN :
|
978-977-477-121-5
|
Format :
|
(472 ص.) / أشكال، جداول، غ.مص.م. / 24سم
|
Langues originales:
|
|
Index. décimale :
|
658.834 (بحوث السوق في إدارة التوزيع، التسويق)
|
Catégories :
|
كتب باللغة العربية > الإدارة- علوم التسيير
كتب باللغة العربية > علم الإقتصاد- محاسبة- تجارة- مالية
|
Mots-clés:
|
إتصال تسويقي
إدارة المبيعات
تسويق
|
Résumé :
|
يعتبر الإتصال من أبرز العوامل التي أنشأت علاقات اجتماعية بين الأفراد وأن الحاجة إليه جعلته يمر بعدة مراحل نحو التطور المستمر مكنت هؤلاء الأفراد من تنظيم و تنسيق الأعمال و النشاطات فيما بينهم من خلال تبادل معلومات وأفكار والتي تكون أولاً وأخيراً مضمون الاتصال. و في هذا الإطار ومن أجل التأثير على عادات و سلوك مختلف الفئات المستهدفة تلجأ الشركة إلى اعتماد هذا التفاعل و تبادل المعلومات و الأفكار مع هؤلاء باستعمال وسائل محددة لغرض تحقيق أهدافها المرجوة وفقاً لطبيعة كل فئة. إن الحاجة إلى تحديد هذا المفهوم ألا وهو الإتصال شيء ضروري للمؤسسة ولمعالجته ارتأينا أن نتعرض إلى مختلف المفاهيم المتعلقة به ومن ثم التعرض إلى الإتصال التسويقي كجزء من هذا الإتصال و كمفهوم يعتمد على تبليغ معلومة أو فكرة إلى الطرف الآخر. وفي الأخير نتطرق إلى المراحل التي يمر بها الإتصال التسويقي وعناصره الضرورية. يمثل الترويج ذلك الجزء من الاتصالات الذي يهدف إلى إعلام وإقناع وتذكرة المستهلك بالسلعة أو الخدمة التي تنتجها الشركة والتأثير عليه لقبولها واستخدامها. فالترويج هو أداة الاتصالات التسويقية للمنظمة لأنه يتكون من عدة أنشطة لها طبيعة اتصالية ممثلة في المزيج الترويجي هي ( الإعلان، البيع الشخصي، تنشيط المبيعات، النشر )، إلا أنه يجب عدم إغفال دور المزيج التسويقي ( استراتيجية المنتج، استراتيجية التسعير، استراتيجية التوزيع ) فكل استراتيجية فرعية منه تؤدي مهمة اتصالية معينة وتعطى معنى معيناً ممثلاً في مجموعة المنافع التي سيحصل عليها المستهلك. كما تعتبر الإتصالات التسويقية هي أحد عناصر المزيج التسويقي وهي الوظيفة التسويقية المتعلقة بالاخبار والإقناع والتأثير على القرار الشرائي للزبون وتعتبر جزءاً مكملاً للنظم الاجتماعية والاقتصادية بأي مجتمع كان .
|
Côte titre :
|
ح8/ 76165-76168
|
Exemplaires (4)
|
ح8/ 76165 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 76166 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 76167 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 76168 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil