Titre :
|
مبادئ التسويق السياحي والفندقي
|
Auteurs :
|
مروان أبو رحمة ;
حمزة العلوان ;
حمزة درادكة
|
Type de document :
|
texte imprimé
|
Editeur :
|
عمان [الأردن] : مكتبة المجتمع العربي, 2014
|
ISBN/ISSN/EAN :
|
978-9957-83-283-4
|
Format :
|
(262 ص.) / أشكال، جداول، غ.مص.م. / 24سم
|
Langues originales:
|
|
Index. décimale :
|
658.834 (بحوث السوق في إدارة التوزيع، التسويق)
|
Catégories :
|
كتب باللغة العربية > علم الإقتصاد- محاسبة- تجارة- مالية
|
Mots-clés:
|
تسويق سياحي
تسويق فندقي
فندقة: تسويق
|
Résumé :
|
قد ازدادت أهمية صناعة السياحة في العالم اليوم خاصة في العقدين الأخيرين، ولعلّ السبب الأكبر يعود إلى تطور وسائل النقل والمواصلات والاتصالات، بالإضافة إلى ذلك الاهتمام الكبير الذي بدأت توليه الدول للقطاع السياحي وإدراك أهميته في تنشيط قطاعات الاقتصاد الوطني المختلفة لما له من تأثير مباشر أو غير مباشر في هذه القطاعات، فالسياحة من منظور اقتصادي هي قطاع إنتاجي يلعب دوراً مهماً في زيادة الدخل القومي وتحسين ميزان المدفوعات ومصدراً للعملات الصعبة وفرصة لتشغيل الأيدي العاملة، ومن منظور اجتماعي وحضاري، فإن السياحة هي حركة ديناميكية ترتبط بالجوانب الثقافية والحضارية للإنسان، وعلى الصعيد البيئي تعتبر السياحة عاملا ً لا جاذباً للسياح وإشباع رغباتهم من حيث زيارة الأماكن الطبيعية المختلفة والتعرف على تضاريسها وعلى نباتاتها والحياة الفطرية، بالإضافة إلى زيارة المجتمعات المحلية للتعرف على عاداتها وتقاليدها. تشكل السياحة القطاع الأول عالميا من حيث فرص العمل إذ توفر أكثر من 10% من الوظائف عبر العالم، فلو كانت السياحة دولة لكانت ثاني أغنى دولة في العالم بعد الولايات المتحدة الأميركية، وذلك منطقي بسبب الزيادة الكبيرة في الإقبال على السياحة فبين العامين 2002 و2007 ارتفع عدد السياح من 463 مليونا إلى 594 مليونا (وفقا لمنظمة السياحة العالمية) أي بارتفاع معدله 30 في المائة
|
Côte titre :
|
ح8/ 76963-76966
|
Exemplaires (4)
|
ح8/ 76963 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 76964 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 76965 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
ح8/ 76966 | كتاب | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil