Titre : | دور الإبتكار التسويقي في تدعيم القدرة التنافسية للمؤسسة دراسة حالة متعاملي الهاتف النقال بولاية سطيف : جيزي –أوريدو- موبيليس |
Auteurs : | منال كباب ; بن يعقوب, الطاهر |
Type de document : | document électronique |
Editeur : | سطيف : جامعة فرحات عباس كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسير, 2017 |
ISBN/ISSN/EAN : | أ-ك/0677 |
Format : | (457 ورقة) |
Note générale : | ببليوغرافيا |
Langues: | Arabe |
Catégories : | |
Résumé : |
إن المنافسة القوية التي تشهدىا الأسواق العالمية حتمت على المؤسسات إيجاد أساليب ووسائل تساعدىا على تحقيق الميزة التنافسية،بإعتبارىا السبيل الوحيد الذي يضمن بقائها واستمراريتها. من ىذا المنطلق فإن الإبتكار التسويقي يعد إحدى الأساليب الإستراتيجية الهامة التي تساىم في بناء وتحقيق الميزة التنافسية المستمرة للمؤسسة، ويعتبر أيضا خيارا إستراتيجيا يضمن لها مواجهة مختلف الإضطرابات المحتملة في محيطها. وعليو فإن خلق مزيج تسويقي مبتكر متكامل والقيام بأنشطة تسويقية إبتكارية يساىم في زيادة فعالية الأداء التنافسي للمؤسسة،ويخلق قيمة مضافة للعملاء تساىم في زيادة رضاىم وولائهم. لقد دعمت ىذه الدراسة بإجراء دراسة على مؤسسات الإتصالات (جيزي –موبيليس-أوريدو) بإستخدام إستبيانين :الأول وجهو للعملاء ، والثاني وجو للموظفين. مع إجراء دراسة مقارنة بين آراء العملاء ،وبين آراء الموظفين .وبين اراء كل من العملاء والموظفين معا. وأظهرت نتائج الدراسة على أن الإبتكار التسويقي بعناصره(الإبتكار في المنتج، في الأسعار، في الترويج،في التوزيع، في المحيط المادي، في العمليات، في الأفراد) دور كبير وفعال جدا في تحقيق أبعاد الميزة التنافسية من خلال زيادة جودة خدمات مؤسسات الإتصالات، وزيادة تميزىا،وزيادة سرعتها في الإستجابة لحاجات العملاء |
En ligne : | http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/bitstream/123456789/1135/1/%d9%85%d8%b0%d9%83%d8%b1%d8%a9%20%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%83%d8%aa%d9%88%d8%b1%d8%a7%d9%87%20%d9%83%d8%a8%d8%a7%d8%a8%20%d9%85%d9%86%d8%a7%d9%84.pdf |
Exemplaires (1)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
أ-ك/0677 | أطروحة | Bibliothèque centrale | Disponible |
Accueil